مشروع بيت الوطن الشيخ زايد

  • 0

يعتبر مشروع بيت الوطن الشيخ زايد واحد من اشهر وافضل مشاريع الاولى العقارية وفي سطورنا القادمة سوف نوضح لكم مشاكل بيت الوطن الشيخ زايد ونعرفكم على عيوب مشروع بيت الوطن الشيخ زايد كما نوضح لكم تفاصيل خريطة كمبوند بيت الوطن الشيخ زايد واسعار شقق للبيع في بيت الوطن الشيخ زايد.

مشروع بيت الوطن الشيخ زايد

يعتبر مشروع بيت الوطن الشيخ زايد هو واحد من أضخم وأهم مبادرات الإسكان الاجتماعي وهي التي تقوم عليها الهيئة العمرانية في الوقت الحاضر، وقد تم الإعلان عن المرحلة الثامنة من مشروع بيت الوطن الشيخ زايد في 28 ديسمبر في عام 2022 وأعلنت الحكومة عن استمرار عملية التقديم لامتلاك الأراضي في هذه المرحلة حتى يوم 16 من شهر مارس الجاري.

وقد جاء طرح عدد كبير من هذه الأراضي في مجموعة متنوعة من المدن الجديدة ومنها :-
● القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – العبور الجديدة – دمياط الجديدة – مدينة السادات – مدينة العبور – مدينة الشروق – مدينة الشيخ زايد – بمدينة السادس من أكتوبر – مدينة سوهاج الجديدة – مدينة المنيا الجديدة .

وقد اختلفت أسعار قطع الأراضي التي طرحتها الاولى العقارية في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد وذلك يكون وفقا لموقع المشروع والمدينة المحتضنة للمشروع.

● سعر المتر يتراوح بين 11435 إلى 12520 جنية مصري فقط لا غير وذلك في منطقة القاهرة الجديدة
● وقد بلغ سعر المتر 8040 جنية مصري فقط لا غير في منطقة المنصورة الجديدة .
● سعر المتر يتراوح بين 5090 جنيه إلى 6735 جنية مصري فقط لا غير وذلك في مدينة الشروق.
● انا عن مدينة الشيخ زايد فقد تراوح سعر المتر بها بين 7690 جنية مصري إلى 16060 جنية مصري فقط .

● أما عن مدينة السادس من أكتوبر فقد بلغ سعر المتر فيها 11530 جنية مصري فقط.

شقق للايجار في الشيخ زايد 2023 في أفضل كمباوند

مشاكل بيت الوطن الشيخ زايد

يمكن أن تتلخص مشاكل بيت الوطن في عدم تنفيذ وزارة الإسكان لشروط التعاقد وهي المعلنة عند الحجز والتي كانت كما يلي : –

1. تأخير موعد استلام الأرض لأكثر من ثلاث سنوات وذلك في المرحلة الأولي في القاهرة الجديدة والقيام بالإعلان عن مواعيد جديدة تكون غير واقعية للقيام بالاستلام وذلك حيث يستحيل اكتمال المرافق بحلول تلك المواعيد المحددة.
2. القيام بإجبار جميع الحاجزين على القيام باستلام الأرض على الورق وذلك دون اكتمال المرافق في منطقة زايد وكذلك دمياط وكذلك أيضا بدر.
3. وحتى الآن مازال العمل قائم بشكل مستمر بالمرافق وذلك بدون زرع حدايد على حدود الأرض.
4. عدم القيام بتسليم الأرض ولا حتى أي مستند يكون خاص بها لأي حاجزي أراضي في مدينة المنيا الجديدة وذلك حيث عرضت وزارة الإسكان أراضٍ في المنيا قبل أن تحصل وزارة الإسكان على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

مشروع بيت الوطن الشيخ زايدمشاكل بيت الوطن الشيخ زايد عيوب مشروع بيت الوطن الشيخ زايد خريطة كمبوند بيت الوطن الشيخ زايد شقق للبيع في بيت الوطن الشيخ زايد
مشاكل بيت الوطن الشيخ زايد

عيوب مشروع بيت الوطن الشيخ زايد

عيوب مشروع بيت الوطن الشيخ زايد تتلخص في عدم القيام ب تنفيذ وزارة الإسكان للكثير من شروط التعاقد المعلنة عنها عند الحجز وكذلك عدم الالتزام بها مثل:

● القيام بتأخير مواعيد استلام الأراضي وذلك لأكثر من 3 سنوات في المرحلة الأولى ، ثم تم الإعلان عن المواعيد الجديدة والغير واقعية للقيام بالاستلام.
● أجبرت هيئة المجتمعات الحاجزين على دفع القسط الأول من الأراضي المخصصة لهم وذلك بدون اكتمال المرافق حتى و يتم القيام بتسليمهم محضر استلام الأرض وذلك في إصدار خطابات تخصيص خاصة بالمرحلة الأولي وهذا بشروط مخالفة لشروط التعاقد وكذلك غير معلنة عند الحجز وهذا بإضافة إلى مبلغ 2% على قيمة الأرض، وكذلك أيضًا القيام بسداد القسط الأول وذلك عند الإستلام وهذا رغم استحقاقه بعد عام من استلام الأرض مكتملة المرافق.
● عدم القيام بتوفير جدول زمني يكون محدد من أجل القيام بتنفيذ كل بند من البنود الموجودة في المرافق مثل “المياه وكذلك الصرف الصحي وكذلك أيضا الطرق وكذلك الكهرباء” وغيرها الكثير من المرافق الهامة الأخرى

ويوجد بعض العيوب في بيت الوطن تكون ناتجة عن اتحاد الملاك على الرغم من أن اتحاد الملاك فكرته الأساسية تكون قائمة بشكل كبير على أن بعض من الشركات قد تلجأ للقيام ببيع الوحدات وذلك بسعر التكلفة فقط وذلك يكون من خلال القيام بشراء الأراضي بأموال عدد كبير من الأفراد ومن ثم يتم بناؤها لهم ولكن بسعر التكلفة ويعتبر المكسب الحقيقي لتلك الشركات هو الذي يكون من خلال الإشراف على المباني وكذلك إدارة المشروع.

ولكن هذا الأمر له العديد من العيوب وهي التي يجب القيام بأخذها في الاعتبار وهي :

● ان اتحاد الملاك قد يحتاج الى مقدم كبير جدا ، وذلك حيث أن العميل قد يقوم بدفع ثمن الأرض بشكل كامل ” كاش ” وخلال فترة السداد ولكن تنتهي فترة السداد عند التسليم بعض من التكاليف الخاصة بالإنشاءات وقد تتغير مع تغير الأسعار وذلك يطون خلال فترات قصيرة واغلبها متقاربة.
● عند القيام بحدوث أي مشاكل او حتى تعثر احد افراد في الاتحاد فإنه قد يؤدي بشكل كبير جدا الى صعوبة في التنفيذ وذلك يكون بالإضافة إلى أن بعض الشركات قد لا تلتزم بالكثير من مواصفات التنفيذ وهي التي تكون متواجدة في شروط التعاقد ولا المتفق عليها.
● لذلك يفضل القيام بالتعاقد مع شركات تكون ذات سمعة جيدة في بيت الوطن

وحرصا منا على راحتكم نوضح لكم أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها من أجل تفادي مشاكل و عيوب بيت الوطن
● فيمكن القيام بتفادي جميع المشاكل وهى التي قد قمنا بذكرها بشكل موضح جدا في الأعلى وذلك بالإضافة الى الكثير من المشاكل الأخرى وذلك يكون من خلال القيام بالتعاقد مع شركة تكون موثوقة وكذلك يجب أن تكون ذات سمعة كبيرة وهذا مثل شركة برايم هوم ، وهو الذي يعتبر من أهم النصائح التي يجب القيام بوضعها في الاعتبار وهي ما يلي
● القيام بالتأكد من مالك الشقة الأصلي وذلك عند القيام بشراء الوحدة السكنية ، وهذا حيث انه يجب القيام بشراء الشقة فقط من مالك الأرض الأساسي أو حتى من يأكله من الأشخاص اخرى ولكن في حالة إذا لم يتواجد مالك للأرض وكان هناك فقط توكيلات فيجب ولابد من القيام بالتأكد من صحة الأوراق والقيام بتوثيقها في الشهر العقاري.
● يجب التأكد من نسبة التحميل غير قانونية فيوجد بعض من الشركات وهي التي تقوم بعمل تحميل نسبة غير قانونية على المواطنين وبالتالي فقد يقومون بشراء شقة تكون مساحتها أكبر من المساحة المفترض شراءها
● القيام بالتأكد من العقد النهائي وكذلك يجب القيام بالتأكد من التوكيل عند التعاقد على وحدة سكنية أو شقة في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد لابد من القيام بكتابة بند في العقد على الطرف الأول وهي “ الشركة ” بأن تقوم بعمل عقد نهائي وذلك يكون بعد انتهاء فترة السداد ، وهذا يكون بالإضافة الى القيام بعمل توكيل للطرف الثاني وهو “ المشتري ” للبيع للنفس أو حتى للغير.
● التأكد بشكل كامل من عدم إخلال أي بند من بنود العقد والقيام بتوفر العديد من الشركات وكذلك أنظمة دفع تكون متعددة وتكون مختلفة كذلك ولكن الشائع هو القيام بدفع 10% فقط من مقدم حجز وبعدها 10% أقساط وذلك يكون بالإضافة الى 10% أخري تدفع عند الاستلام ولكن يجب ان يكون هناك بعض من تلك الشركات عند القيام بتأخر العملاء في القيام بدفع الأقساط فسوف يتم في هذه الحالة سحب الثقة منهم، ذلك كما أن البعض الاخر يقوم بكتابة شرط جزائي ويكون هذا الشرط غير خاضع ابدا للرقابة القضائية وبالتالي فقد يقع على المشتري الشرط الموجود في العقد.
● يجب عليك التأكد من ثبات السعر وذلك قبل التعاقد او حتى القيام ب الحصول على أي وحدة سكنية في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد لابد من القيام بالبحث وكذلك يجب التأكد من سمعة الشركة وهي التي سوف تتعامل معها ولذلك يجب التأكد بشكل كامل من أنه في حالة القيام بزيادة أسعار مواد البناء في أي وقت من الأوقات هل سوف يتم زيادة الأسعار عن المتفق عليها أم لا
● كذلك يجب عليك القيام بالتأكد من أن أعمال البناء سوف يتم القيام بتسليمها بالجودة المطلوبة وكذلك أيضا بالمواصفات الكاملة الخاصة بالتشطيب كما هو متفق عليه.
● كما يجب عليك القيام بالتأكد من مدة التسليم وذلك قبل الشروع في الحصول على أي وحدة سكنية أو الشقة المطلوبة من مشروع بيت الوطن الشيخ زايد فلابد من القيام بالتأكد من سابقة أعمال الشركة والتأكد من هل تم تسليم الوحدات الى العملاء وذلك كما كان متفق عليه وهل تم الالتزام بالتعاقدات والمواعيد أم لا

● حتى تتمكن من شراء وحدة في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد دون مشكلة اشتري من المكان الأنسب لك وذلك من حيث الماديات وكذلك الموقع.

مشروع بيت الوطن الشيخ زايدمشاكل بيت الوطن الشيخ زايد عيوب مشروع بيت الوطن الشيخ زايد خريطة كمبوند بيت الوطن الشيخ زايد شقق للبيع في بيت الوطن الشيخ زايد
عيوب مشروع بيت الوطن الشيخ زايد

خريطة كمبوند بيت الوطن الشيخ زايد

يعتبر موقع مشروع بيت الوطن الشيخ زايد هو موقع مميز جدا وقريب من كل المحاور وكذلك الطرق الرئيسية، كما ان الموقع ممتاز جدا نظرا إلى قربه من مناطق الخدمات وكذلك المدارس والنوادي ، وهو من افضل كمبوندات الشيخ زايد، كما يوفر مشروع بيت الوطن الشيخ زايد مساحات متوسطة سهلة البيع وهي مساحات تبدأ من 132م وذلك مع مع تقسيم داخلي مميز جدا للوحدات الموجودة في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد وهي التي تناسب جميع احتياجاتك لذلك احجز وحدتك الأن من خلال موقعنا وذلك لضمان أكبر عائد استثماري لك ولاولادك

شقق للبيع في بيت الوطن الشيخ زايد

في السطور القادمة سوف نعرض لكم أفضل شقق للبيع ببيت الوطن، بمساحات مختلفة ومتنوعة شقق للبيع، وكذلك شقق تمليك، وكذلك أيضا شقق بالتقسيط في كمبوند في بيت الوطن .

● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد يبلغ سعرها 2783000 جنيه مصري وتبلغ مساحتها 242 متر مربع وتحتوي على 3 غرف و3 حمامات .
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد تبلغ مساحتها 260 متر مربع وعدد غرفها 3 غرف كل غرفه بها حمام منفصل ويبلغ سعرها 2730000 جنيه مصري
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد يبلغ سعرها 3000000 جنيه مصري وتبلغ مساحتها 300 متر مربع وتحتوي على 4 غرف و3 حمامات .
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد تبلغ مساحتها 270 متر مربع وعدد غرفها 3 غرف كل غرفه بها حمام منفصل ويبلغ سعرها 246000 جنيه مصري
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد يبلغ سعرها 3100000 جنيه مصري وتبلغ مساحتها 315 متر مربع وتحتوي على 5 غرف و3 حمامات .
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد تبلغ مساحتها 295 متر مربع وعدد غرفها 3 غرف كل غرفه بها حمام منفصل ويبلغ سعرها 1560000 جنيه مصري
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد يبلغ سعرها 32000000 جنيه مصري وتبلغ مساحتها 325 متر مربع وتحتوي على 3 غرف و3 حمامات .
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد تبلغ مساحتها 400 متر مربع وعدد غرفها 6 غرف كل غرفه بها حمام منفصل ويبلغ سعرها 45000000 جنيه مصري
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد يبلغ سعرها 340000000 جنيه مصري وتبلغ مساحتها 410 متر مربع وتحتوي على 3 غرف و3 حمامات .
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد تبلغ مساحتها 350 متر مربع وعدد غرفها 4 غرف كل غرفه بها حمام منفصل ويبلغ سعرها 435670 جنيه مصري
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد يبلغ سعرها 650000 جنيه مصري وتبلغ مساحتها 432 متر مربع وتحتوي على 3 غرف و3 حمامات .
● شقة للبيع في مشروع بيت الوطن الشيخ زايد تبلغ مساحتها 390 متر مربع وعدد غرفها 4 غرف كل غرفه بها حمام منفصل ويبلغ سعرها 3250000 جنيه مصري

بهذا نكون في ختام مقالنا قد وضحنا لكم كل تفاصيل مشروع بيت الوطن الشيخ زايد وقد عرضنا لكم في السطور السابقة مشاكل بيت الوطن الشيخ زايد كما عرفناكم على جميع عيوب مشروع بيت الوطن الشيخ زايد و وضحنا لكم صورة تفصيلية خريطة كمبوند بيت الوطن الشيخ زايد كما وضحنا لكم جميع اسعار شقق للبيع في بيت الوطن الشيخ زايد.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
بحث
نطاق الأسعار من إلى
ميزات أخرى